جلسة مغلقة لمجلس الأمن

جلسة مغلقة لمجلس الأمن حول لبنان...الحكومة أولاً

  • جلسة مغلقة لمجلس الأمن حول لبنان...الحكومة أولاً

دولي قبل 4 سنة

جلسة مغلقة لمجلس الأمن حول لبنان...الحكومة أولاً

دعا مجلس الأمن الى تشكيل حكومة جديدة في لبنان "تلبي تطلعات الشعب"، مطالباً بـالمحافظة على الطابع السلمي للاحتجاجات "عبر تجنب العنف".

 

وعقد مجلس الأمن جلسة مغلقة استمع فيها الى احاطتين من المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش ونائب وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام خالد خياري في شأن أحدث التطورات على الساحة اللبنانية والتقدم المحرز في تطبيق القرار 1701.

 

وعلى الأثر، تلت رئيسة مجلس الأمن للشهر الجاري المندوبة البريطانية كارين بيرس موقفاً موحداً يمثل الأعضاء الـ15 الذين لاحظوا أن "هذا وقت حرج للبنان"، مركزين على "أهمية تشكيل حكومة جديدة في وقت ملائم قادرة على تلبية تطلعات الشعب اللبناني واستعادة إستقرار البلاد في اطار العمل الدستوري". وطالبوا كل الجهات الفاعلة بـ"إجراء حوار وطني مكثف والمحافظة على الطابع السلمي للإحتجاجات عبر تجنب العنف واحترام حق التجمع السلمي والتظاهر". وأشاد أعضاء مجلس الأمن بدور القوات المسلحة اللبنانية وغيرها من المؤسسات الأمنية اللبنانية في حماية هذا الحق، مشددين على "حاجة السلطات اللبنانية الى تنفيذ اصلاحات اقتصادية ذات مغزى بصورة ملائمة بموجب عملية يملكها ويقودها لبنانيون".

المصدر: الشرق الأوسط

 

التعليقات على خبر: جلسة مغلقة لمجلس الأمن حول لبنان...الحكومة أولاً

حمل التطبيق الأن